منوعات

الفنان السوري “نوار بلبل” يبدي استغرابه تواجد مؤيدين لنظام الأسد حتى اليوم

الفنان السوري "نوار بلبل" يبدي استغرابه تواجد مؤيدين لنظام الأسد حتى اليوم

أبدى الفنان السوري المعارض والمخرج المسرحي “نوار بلبل” استغرابه بخصوص تواجد مؤيدين للنــظام في سوريا حتى اليوم.

وتساءل “بلبل”، خلال لقاء تلفزيوني أجرته قناة “حلب اليوم” معه، “هل تنقطع الكهرباء في منزل “بشار الأسد”، وهل يقف أولاده على طوابير الخبز والبنزين، وهل يعيش بشار الأسد كما يعيش الشعب السوري المـ.ـوالي أو المـ.ـعارض، وهل ينام جائعاً”.

وردّ الفنان “بلبل” على تصريحات الفنانة “سحر فوزي” خلال ظهورها على إذاعة المدينة والتي اعتبرت أن الشعب السوري “كان عايش”، وفق وصفها، قبل عام 2011، قائلا: “كنا عايشين صح بس تحت البوط العــسكري.. وكنا عايشين عيشة الكــلاب”.

وكشف الفنان “بلبل” عن ردود نقيب الفنانين السابق “زهير رمضان”، والذي خيّره بين الاعتذار على الشاشات السورية أو الســ.جن في فرع المخــابرات الجويّة، رداً على مواقفه المــعارضة للنــظام.

وأكّد على أنه لم يتمكن من إقناع زهير رمضان بانخراطه في الثــورة، وأنه طلب منه أن يمشي بجانبه في أحد شوارع “دوما” أثناء خروج المظاهرات، لكنه رفض.

ونوار بلبل، ممثل سوري. مثّل في العديد من المسلسلات و المسرحيات. وقد تخرج نوار من المعهد العالي للفنون المسرحية. وكانت أول بدايته في المسرح عام 1998 مع المخرجة رولا فتال, ثم مسرحية ذاكرة الرماد مع الراحلة مها صالح. ويعد مسلسل مع الفنانة أمل عرفة هو أول عمل تلفزيوني له في مسيرته الفنية

والفنان “نوار بلبل” من أوائل الممثلين الذين أعلنوا تأييدهم الثورة السورية وخرجوا في مظاهرات ضد النظام، وعُرف عنه مشاركته في مظاهرات الغوطة بمدينة حمص منادياً بسلمية الثورة.

ذكرت معلومات صحافية في أيار/مايو عام 2013، أن قوات الأمن السورية إعتقلت نوار بلبلوشقيقته سمية، في منطقة ركن الدين بدمشق.

وتحدثت المعلومات عن معاملة قاسية للشقيقين أثناء الإعتقال، وأوسعهما عناصر الأمن ضرباً وسحلتهما في الشارع العام فسال دمّهما وتمزقت ثياب شقيقته، قبل أن يتم وضعهما في صندوق سيارة مغلقة، وإقتيادهما إلى جهة غير معلومة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى