حقوق الإنسان

القوات الكردية تختطف طفلة يتيمة بهدف التجنيد الإجباري في حلب

القوات الكردية تختطف طفلة يتيمة بهدف التجنيد الإجباري في حلب

خطفت ما تسمى بـ «الشبيبة الثورية» التابعة لمليشيا “حزب العمال الكوردستاني PKK” طفلة كردية في مدينة حلب، وذلك بغية تجنيدها في صفوف قوات الحزب.

وقال الناشط الحقوقي محمود علو اليوم الخميس لـموقع (باسنيوز) الكردي، إن (الشبيبة الثورية)  التابعة لـ PKK خطفت الطفلة (جوليا طارق ده دو) من أمام مدرستها (مدرسة براءة بن مالك) في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، وذلك بغية تجنيدها في صفوف قوات الحزب» وأضاف أن الطفلة يتمية الأب من قرية معراته في عفرين”.

وأوضح علو، أن «مجموعات PKK لا تزال ترتكب أبشع الجرائم بحق الأطفال الكرد من خلال زج القصر في المعارك بدلا من أن يكونوا في المدارس».

وبحسب مواقع اخبارية فإن “الشبيبة الثورية” بدأت ببناء معسكر لتجنيد القصر (دون سن الـ 18) بالتنسيق مع لجنة الشبيبة التابعة للإدارة الذاتية.

وأضاف أن الميليشيا تسلمت مساحة 30 هكتارا من الأراضي الحكومية والتي كانت يستخدمها تنظيم الدولة “داعش” أيام سيطرته في منطقة أبو قبيع غربي مدينة الرقة.

وبدأ تنظيم الشبيبة يتوسع بمناطق سيطرة ميليشيا (قسد) وبات يتخذ من مدينة القامشلي مقراً رئيسياً لأنشطته، في حين تورّط عناصره بالعديد من الأعمال التخريبية، كحرق معاهد ومراكز لدورات المناهج التعليمية في القامشلي وغيرها من المدن والبلدات، فضلاً عن نشاطات بيع وترويج وتعاطي المخدرات والحشيش والكبتاغون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى