اقتصاد

المجلس المحلي في مدينة مارع يقدم استقالته بشكل جماعي عقب أزمة الكهرباء

المجلس المحلي في مدينة مارع يقدم استقالته بشكل جماعي عقب أزمة الكهرباء

أعلن المجلس المحلي في مدينة مارع بريف حلب الشمالي، استقالته بشكل جماعي، وذلك احتجاجا على عدم قدرته الضغط على شركة الكهرباء للتراجع عن قرارها برفع الأسعار .

وقال المجلس في بيان نشره على صفحته الرسمية في فيسبوك، ” أهلنا في مدينة مارع نُشهد الله أننا بذلنا غاية الجهد في سبيل تقديم ما نستطيع من خدمات لأهلنا مع علمنا بأن الحاجة كبيرة جدا والمتاح قليل جداً”.

وأضاف: “بعد أن وُجِّه إلينا سيل من الاتهامات الباطلة، واليوم وبعد أن وصلنا إلى ما وصلنا إليه في موضوع سعر الكهرباء وما نتج عن اجتماعنا مع أصحاب الشأن، فإننا في المجلس المحلي نعلن تقديم استقالتنا لأهلنا في مدينة مارع”.

وأشار إلى أن المجلس في حالة تسيير الأعمال ريثما يتم تشكيل مجلس جديد.

يذكر أن شركة الكهرباء في مدن (الباب ومارع وإعزاز وعفرين وأخترين) بريف حلب الشمالي رفعت أسعار الكهرباء بنسبة تجاوزت الأربعين بالمئة .

ورفعت الشركة سعر الكيلو واط الواحد إلى 1.47 ليرة تركية، وفي حال تحاوزت نسبة الاستهلاك أكثر من 150، يصبح سعر الكيلو 2.50 ليرة. ووفق التسعيرة الجديدة، ارتفع سعر الكيلو واط التجاري الواحد إلى 2.48 (ثابت) والصناعي 2.3 (ثابت).

كما أنها بررت ارتفاع سعر كيلو الكهرباء بارتفاع أسعار الكهرباء في تركيا، في حين طالب المجلس المحلي لمدينة أعزاز شركة الكهرباء بإيقاف شحن الرصيد، مؤقّتاً، ريثما ينتهي الاجتماع الجاري لتحديد السعر النهائي للكهرباء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى