فيديو

بالفيديو… رئيس حزب النصر التركي المعارض يستجوب أحد السوريين داخل متجره

بالفيديو... رئيس حزب النصر التركي المعارض يستجوب أحد السوريين داخل متجره

انتشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر رئيس حزب النصر التركي المعارض أوميت أوزداغ مستفزاً السوريين والأتراك بمقطع مصور داخل متجر سوري لبيع المجوهرات في ولاية أزمير غربي تركيا.

وفي التسجيل المصور الذي نشره عبر “تويتر”، ظهر أوزداغ داخل متجر المجوهرات وهو يطرح الأسئلة على الشاب السوري وآخر يعمل معه، ويطلب منهما إبراز رخصة العمل والبطاقات الشخصية.

وقال أوزداغ في تغريدته: إن الشاب السوري جاء إلى تركيا منذ سبع سنوات، ويتحدث التركية قليلاً جداً، وحصل على الجنسية ورخصة سلاح، وافتتح متجراً للمجوهرات في إزمير ببطاقة هوية المجوهرات التي اشتراها من شانلي أورفا.

وأثار المقطع المصور، موجة عارمة من السخرية بين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي، وانهالت عشرات التغريدات الناقدة من مستوى العنصرية التي وصل لها هؤلاء الأشخاص و تساءلوا عن الصفة التي يملكها حتى يدخل على متجر شاب سوري ويلعب دور المحقق.

والجدير ذكره أن حادثة العنصرية والتنمر هذه ضد اللاجئين السوريين ليست الأولى من نوعها، فقد وثقت عدة مقاطع مصورة في أوقات سابقة، تنمر بعض الأتراك على السوريين ومهاجمتهم واعتبار وجودهم في تركيا خاطئ ويجب ترحيلهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى