اقتصادفيديو

شركة الكهرباء التركية تتراجع عن رفع أسعار الكهرباء شرق حلب عقب تدخل مجلس محلي إعزاز

شركة الكهرباء التركية تتراجع عن رفع أسعار الكهرباء شرق حلب عقب تدخل مجلس محلي إعزاز

تراجعت شركة الكهرباء التركية “AK Energy” عن قرار رفع أسعارها بعد تدخل المجلس المحلي في مدينة اعزاز وريفها ورفضه هذا القرار.

وأصدر المجلس المحلي لمدينة عزاز بيانا عبر صفحته في فيس بوك، قال فيه: إن القرار الصادر عن شركة الكهرباء في اعزاز (AK Energy) القاضي برفع سعر الكيلو واط إلى 1.5 ليرة تركية في حال تجاوز الصرف الشهري 300 كيلو واط، ألغي نظراً لمخالفته شروط العقد المُبرمة بين المجلس وشركة الكهرباء، وذلك بعد تلقي شكاوى عديدة”.

وأكد أنه “سيتم تعويض المواطنين المتضرّرين، الذين قاموا بشحن رصيدهم خلال فترة تنفيذ القرار المذكور، من قبل شركة الكهرباء”.

وكان المجلس المحلي في اعزاز رفض قرار شركة الكهرباء، ودعا لاجتماعٍ عاجل معها لمناقشة القرار الجديد، موجّهاً لها إنذاراً بالتقيّد بالسعر المحدد والكمية التي يحدّدها المواطن.

وقبل يومين حددت شركة الكهرباء التركية “AK Energy” مصروف المنزل بـ 300 كيلو واط في الشهر، بسعر ليرة تركية واحدة، وفي حال الزيادة عن 300 كيلو شهرياً يتم تعبئة الكيلو الواحد بسعر ليرة ونصف.

وشهد قطاع الكهرباء في ريف حلب الشمالي والشرقي دخول عدة شركات استثمارية بعقود لإيصال الشبكة إلى منازل المدنيين والدوائر الرسمية التي تدير المنطقة، وتعمل على إيصال الخدمات إليها.

وعلى مدار العامين الماضيين تركزت الاستثمارات بالشركات الخاصة التركية، والتي وقعت عقودا مع المجالس المحلية العاملة في المنطقة، والمرتبط عملها بالولايات التركية كولاية غازي عنتاب، وكلس، وهاتاي.

وفي شهر نيسان عام 2018، وقّعت الشركة التركية الخاصة “AK energy”  عقداً مع المجلس المحلي لـ مدينة اعزاز بقيمة (سبعة ملايين دولار أمريكي) مِن أجل تزويد المدينة بالكهرباء، وبلغت كلفة الاشتراك في بداية توقيع العقد نحو (400 ليرة تركية)، تُسترد عند إنهاء الاشتراك، وتُدفع الفواتير عن طريق بطاقة ذكية تُشحن في مركز البريد التركي (PTT) المُنشأ حديثاً في اعزاز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى