ثقافة وفن

شركة “ميتا” تعين السوري فارس عقاد مديراً إقليمياً للشرق الأوسط

أعلنت شركة “Meta” (فيس بوك سابقًا) عن تعيين السوري فارس عقاد مديرًا إقليميًا جديدًا لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بدءًا من مطلع آذار المقبل.

وأوضح بيان لشركة “ميتا”، أن عقاد سيقوم بتصميم وقيادة النمو التجاري للشركة ومجموعة تطبيقاتها، والخدمات والأعمال عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، بحسب ما نقله موقع “Campaign” اليوم، الثلاثاء 8 من شباط.

نائبة رئيس الشركة لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وتركيا، ديريا ماتراس، أوضحت أن منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا تعد منطقة مهمة بالنسبة إلى نمو أعمال الشركة، لذا تحتاج إلى شخص لديه معرفة وخبرة إقليمية وصناعية معمقة تسمح له بالوصول إلى كامل إمكاناتها.

ورد عقاد على قرار تعيينه في المنصب الجديد، معتبرًا أن “ما شهدناه خلال السنوات القليلة الماضية هو التأثير الحقيقي للتحول الرقمي، وفهم ما يعنيه التحول إلى منهج (الرقمنة أولاً) لكل من الأفراد والشركات، وكيف ساعد الاقتصادات ليس فقط على البقاء، بل وعلى النمو أيضًا”.

من هو فارس عقاد؟

شغل”عقاد” المقيم في “الإمارات”، العديد من المناصب في شركة ميتا قبل تسلمه منصبه الجديد، فهو رئيس شراكات الأخبار في أسواق النمو (الشرق الأوسط وأفريقيا، آسيا والمحيط الهادئ، وأمريكا اللاتينية) منذ عام 2020.

وقبل انضمامه إلى ميتا، عمل “عقاد” في مجموعة “mbc” كقائد لمهمة تطوير الأعمال الرقمية وتوزيعها، وقبل ذلك عمل في مجال الاستشارات الإدارية، وأطلق العديد من الشركات الناشئة.

حصل “عقاد” على ماجستير في العلوم المالية وريادة الأعمال، من جامعة “جنوب كاليفورنيا” عام 2006، وفي عام 2008، حصل على شهادة في ريادة الأعمال من كلية “هاس لإدارة الأعمال”، بحسب موقع “من هم“.

قبل ذلك حصل على بكالوريوس في التكنولوجيا الحيوية من جامعة “ماساتشوستس” الأميركية عام 1998، وعلى إجازة في نظم المعلومات من جامعة “جنوب كاليفورنيا” عام 2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى