ثقافة وفن

بظروف غامضة..مقتل ممثلة سورية في هولندا

نعى عدد من الفنانين السوريين، الفنانة رائفة الرز، بعد أن وجدت مقتولة داخل شقتها في هولندا.

وكتبت الفنانة يارا صبري، في منشور على صفحتها في فيسبوك، “ممثلة المسرح الجميلة، التي عاشت في الظل وظلمت حتى في فرصها القليلة في التلفزيون، رائفة الطيبة اللطيفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، ودعتنا اليوم من هولندا مقتولة في بيتها وحيدة في ظروف غامضة حتى الأن”.

وعلق الفنان “عبد الحكيم قطيفان”، قائلا “خبر مؤلم وصادم، الرحمة والطمأنينة لروحها الطيبة وعزائي الصادق لابنها وعائلتها وأصدقاءها”.

وتحسر الفنان “جهاد عبده” بقوله، “يا خسارتك يا قلبي يا رائفة، سكرة الدفعة، الله يرحمك”.

وكانت الممثلة السورية رائفة الرز قد وصلت إلى هولندا وقدّمت لجوءاً فيها، قبل سنوات، كما تقدّمت لاحقاً للحصول على الجنسية الهولندية – وفق مقرّبين منها – ولكن قرار جنسيتها لم يصدر بعد.

وهي ممثلة مسرح – عُرفت فنياً باسم رائفة أحمد – وهي مِن خرّيجي المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1991، وكانت زميلة مقاعد الدراسة لـ كل مِن “أمل عرفة، جهاد عبدو، أندريه سكاف، نضال سيجري” وغيرهم.

ومن أبرز أعمالها في التلفزيون هي مسلسلات “أشياء تشبه الحب” و”مطلوب رجال” و”غزلان في غابة الذئاب”، إضافةً للجزء الثاني من “أهل الراية” والجزء الثاني من “دنيا”، كما يُعرف عنها عشقها للرسم، وقد شاركت العديد مِن لوحاتها على حساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى