فيديومجتمع

“وتد” ترفع أسعار المحروقات في إدلب للمرة الثانية خلال أيام !

"وتد” ترفع أسعار المحروقات في إدلب للمرة الثانية خلال أيام !

رفعت شركة “وتد للبترول” التابعة لـ”هيئة تحرير الشام” في محافظة إدلب أسعار المحروقات لديها صباح السبت 29 أيار/ مايو معلقة السبب بذكر ذرائع تستخدمها بشكل متكرر وتتمثل في “ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية” .

وقالت وتد في بيان رسمي لها أن أسعار المحروقات للمستهلك ارتفعت حيث وصل سعر لتر البنزين المستورد 6.46 ليرة تركية، والمازوت 6.18 ليرة تركية إضافة لغلاء سعر ليتر المازوت المكرر بـ 4.40 أما جرة الغاز المنزلي فقد وصلت إلى 91 ليرة تركية.

في حين تناقل ناشطون نشرة صادرة عن شركة الفاضل التجارية في أخترين شمال حلب حددت فيها سعر مادة الغاز بـ (77) ليرة تركية “جملة”، و (79) ليرة تركية “مفرق”، (للمستهلك) اذ يصل الفرق بين الشركتين إلى (12 ليرة تركية) بين إدلب وشمال حلب و يبلغ الفرق بالعملة السورية (4,524) ليرة.

ويدفع مستوردو المحروقات في شمالي سوريا أسعار الشحنات بالدولار الأمريكي، بينما تسعّر ضمن المحطات بالليرة التركية.

وتوجد في محافظة إدلب ثلاث شركات للمحروقات حصلت على تراخيص من حكومة “الإنقاذ”، هي “وتد” التي أُسست عام 2018، وكانت تعد المستورد الحصري للمحروقات، قبل تأسيس “كاف” عام 2019، التي تقول إنها تعمل على الوصول إلى المستهلك بشكل مباشر عن طريق إنشاء محطات ومراكز تابعة للشركة، وشركة “الشهباء” التي أُسست نهاية عام 2020.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى