سياسة

اسرائيل تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في سوريا

اسرائيل تؤكد استمرار عملياتها العسكرية في سوريا

أكد رئيس شعبة العمليات بقوات الاحتلال الإسرائيلي أهارون حليفا، أن العمليات العسكرية الإسرائيليّة في سوريا ضد ايران متواصلة، بما في ذلك خلال اليوم الأخير”.

وقال قائد سلاح الجو الإسرائيلي لقناة “12” الإسرائيلية التي -قامت مؤخرا بنشر صوراً من العمليات العسكرية الإسرائيلية ضمن ما تسمى “المعركة بين الحربين”، انطلاقًا من قاعدة “حاتسور” الجوية-“إن الهدف السياسي هو منع إيران من تطوير قدرات عسكرية على حدودنا، لكن بطاريات المضادات الجوية السورية تعيق عملنا، لذلك نضطرّ إلى استهدافها”.

و أضاف “المضادات الجوية السورية من الأكثر كثافة وتقدمًا في العالم”، واعترف أن العمليات العسكرية الإسرائيلية لا تغيّر الإستراتيجية الإيرانية للتموضع في سوريا والمنطقة، إنما “تعرقلها وتؤخرها، وتسلب القدرات من الإيرانيين”.

تحدر الإشارة إلى أن إسرائيل قصفت ليل الثلاثاء/الأربعاء، عدة مناطق في دمشق ومحيطها وفي محافظات حمص وحماة واللاذقية، وقتل نحو عشرة من قوات النظام بينهم ضابط.

و أكد المرصد السوري لحقوق الإنسان أن الغارات الإسرائيلية أسفرت عن مقتل 11 شخصاً، 7 منهم من قوات النظام، أحدهم برتبة عقيد، إضافة إلى أربعة مقاتلين من قوات “الدفاع الوطني” الموالية للنظام.

وقُتل العناصر جراء القصف الذي طال وفق المرصد مركزاً للبحوث العلمية قرب قرية خربة التينة في ريف حمص الغربي. واستهدف القصف “مواقع عسكرية تابعة للدفاع الجوي” في المنطقة، كما طال مستودع ذخيرة ل”حزب الله” جنوب مدينة حمص.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى