ميداني

روسيا تمنح ضباطها في سوريا رتباً عسكرية جديدة؟!

منح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رتبا جديدة لعدد من كبار ضباط القوات المسلحة الروسية، من بينها رتبة فريق أول لألكسندر تشايكو، الذي قاد مجموعة القوات الروسية في سوريا، أمس الجمعة.

وجاء في المرسوم المنشور على البوابة الرسمية للمعلومات القانونية: “تمنح الرتب العسكرية … رتبة الفريق أول لـ “يوري نيكولايفيتش غريخوف، ألكسندر يوريفيتش تشايكو”.

وبالإضافة إلى ذلك، تم منح رتبة أميرال لقائد أسطول البحر الأسود الروسي، إيغور أوسيبوف، وفقا لما نقلته صحيفة “روسيسكايا غازيتا” الروسية.

كما حصل 23 موظفا آخر في هيئات الشؤون الداخلية، والخدمة الداخلية والعدل على رتبة لواء شرطة. وأصبح اثنان من ضباط “روس غرافارديا” لواء شرطة، وحصل أربعة آخرون على رتبة لواء.

كما حصل أحد موظفي النيابة العسكرية على رتبة لواء عدل. وحصل أربعة من موظفي خدمة الإطفاء الحكومية على رتب خاصة برتبة ملازم أول في الخدمة الداخلية، وتسعة آخرين برتبة لواء.

الجدير بالذكر، أن روسيا تدخلت في سوريا بنهاية 2015 مع حملة قصف جوي ساهمت في تفوق النظام السوري في المعادلة على الأرض، وبدأت في ترسيخ وجودها العسكري الدائم في 2017 بعد اتفاق مع نظام الأسد.

وساعد التدخل الروسي رأس النظام بشار الأسد على استعادة قواته مناطق شاسعة في البلاد من المعارضة السورية.

وتتخذ روسيا من قاعدة حميميم الجوية بريف اللاذقية مركزا لعملياتها العسكرية في سوريا، والتي تعد منطلقا للطائرات الحربية ومركز القيادة العسكرية للقوات الروسية في سوريا، كانت شهدت القاعدة العديد من المراسم والاحتفالات بمناسبات وأعياد روسية، وتكريم ضباط روس من رموز القوات الجوية الروسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى