مجتمع

من هو أحمد العلي رئيس مجلس إدارة “سيريتل” الجديد؟

من هو أحمد العلي رئيس مجلس إدارة "سيريتل" الجديد؟

تم تعيين ،أحمد العلي، رئيسًا لمجلس إدارة شركة “سيريتل” للاتصالات الخميس 15 من تموز ،بعد أيام على إسقاط عضوية شركة “راماك” للمشاريع التنموية والإنسانية لمالكها رامي مخلوف، من إدارة الشركة.

شغل أحمد العلي (من مواليد حمص 1972) منصب مدير عام “المصرف العقاري السوري” بين عامي 2013 و2018، وهو حاصل على دكتوراه في الاقتصاد من جامعة “دمشق” كما شغل منصب نائب عميد كلية الاقتصاد للشؤون الإدارية، وأستاذ في كلية الاقتصاد بالجامعة،قسم المصارف والتأمين.

وحائز على الماجستير من فرنسا ايضا في العلوم الاقتصادية والإدارية.

ووقّعت الشركة “محضر اتفاق” مع كل من وزارة الاتصالات والتقانة، و”الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد”، يقضي بتقديم الشركة ضمانات مالية، ليتم رفع الحراسة القضائية عنها، بحسب ما قاله رئيس المديرين التنفيذيين لـ“سيريتل”، مريد الأتاسي.

وكان مجلس الدولة السوري (محكمة القضاء الإداري) فرض الحراسة القضائية على شركة سيريتل في قرار وصفه آنذاك بأنه “سابقة قضائية”، وذلك بعد أشهر من النزاعات بين الحكومة السورية ممثلة بـ “الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد” التابعة لوزارة الاتصالات والتقانة، ورجل الأعمال رامي مخلوف.

و طالبت حكومة الأسد شركتي الخلوي في البلاد بتسديد 233.8 مليار ليرة سورية وذلك “لإعادة التوازن إلى الترخيص الممنوح لكلا الشركتين سيريتل وMTN سوريا” مما أدى إلى سلسلة من الإجراءات بينها الحجز على أموال مخلوف، ومنعه من مغادرة البلاد، ثم إخضاع سيريتل للحراسة القضائية.

وبالمقابل شهدت “سيريتل” عدة استقالات، أبرزها لنائب رئيس مجلس الإدارة إيهاب مخلوف (شقيق رامي)، على خلفية الضغط عليه من أجل التوقيع كمفوض عن شقيقه، حول التنازل عن نسب الإيرادات في الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى