محلي

تفجير لوحة تحكم محطة مياه الري في قرية بئر الهشم شمال الرقة

تفجير لوحة تحكم محطة مياه الري في قرية بئر الهشم شمال الرقة

استهدف مجهولون بعبوة ناسفة، السبت، محطة مياه قرية بئر الهشم شمالي غربي الرقة، ما أدى إلى خروجها عن الخدمة وحرمان عشرات القرى من المياه.

و بحسب مصادر محلية إن مجهولين فجروا عبوة ناسفة داخل المحطة، ما تسبب بوقوع أعطال في لوحة التحكم وتدمير أجزاء من المحطة التي خرجت عن الخدمة بشكل كامل، دون تسجيل خسائر بشرية.

و أن المحطة تغذي أكثر من 100 ألف دونم من الأراضي الزراعية في شمالي غربي مدينة الرقة، بالإضافة لتزويد عشرات القرى بمياه الشرب.

من جانبه أكد موقع “نورث برس” التابع لقسد، نقلاً عن “إسماعيل محمد” أحد عمال الصيانة قوله: إن أعمال صيانة لوحة التحكم جارية مع توقعات بانتهائها خلال الـ 48 ساعة القادمة كما نشر الموقع اعترافات على حد قوله تخص معتقلون من خلية تابعة للاستخبارات التركية، قالوا فيها إنهم زرعوا عبوات ناسفة في مدينة الرقة وريفها، شمالي سوريا، واستهدفوا مقراً لقوى الأمن الداخلي (الأسايش) وأرسلوا تسجيلات مصورة لعملياتهم تلك، بالإضافة إلى أعمال مراقبة لشخصيات في المدينة.

الرقة

وتعدّ أبرز محطة ري في محافظة الرقة لسعة المساحة التي تغذيها حيث تغذي مدينة الرقة إلى جانب محطة الكسرة (محطة المدينة) ومحطة المسلخ، إضافة لعدة مضخات في ريف الرقة .

و تم انشاء عدة محطات للري، منها خمس محطات في قرية بئر الهشم بريف الرقة الشمالي التي توزع المياه عن طريق قنوات أسمنتية تصل إلى أراضي الفلاحين بشكل مباشر ويسيطر عليها “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بعد طرد تنظيم داعش بمساندة التحالف الدولي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى