ميداني

وزير الدفاع التركي يجري زيارة تفقدية لوحدت بلاده قرب الحدود السورية

أجرى وزير الدفاع التركي خلوصي أكار، برفقة عدد من قادة الجيش، جولة تفقدية للوحدات العسكرية المتمركزة قرب الحدود السورية، اليوم الاثنين 26 تموز.

شارك في الزيارة وزير الدفاع التركي”خلوصي آكار” ورئيس الأركان “يسار جولر” وقائد القوات البرية العميد”أوميت دوندار” وقالت الوزارة عبر موقعها أن القادة اجتمعوا في مركز القيادة التابعة لفرقة المشاة السادسة وفي مركز القيادة الأمامية للجيش الثاني والموقعان بمحازاة الشريط الحدودي السوري ويتم من خلالها عمليات التنسيق العسكري مع الداخل السوري.

قال الوزير”آكار” أن هناك صراعاً عميقاً في شمال سوريا وبعض البلدان لديها حساباتها الخاصة، وخرقت القوات المسلحة التركية هذه الحسابات ونضالنا مستمر وسيستمر بحسب موقع الوزارة.

وأشار آكار إلى مقتل 12 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية “قسد” كرد منهم على مقتل الجنديين بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشمالي، وتم تحييد 7 مسلحيين متورطين في استهداف المركبة التركية أمس حسب وكالة الأناضول.

ولفتت إلى أن أكار تواصل مع قادة الجيش في الشمال السوري، عبر تقنية فيديو كونفرنس، حيث اطلع على آخر التطورات هناك.

وبالأمس أعلنت وزارة الدفاع التركية، مقتل 7 عناصر من “قسد” في إطار الرد على مقتل جنديين بمنطقة عملية “درع الفرات”، شمالي سوريا.

وأوضحت الوزارة في بيان، أنه تم الرد بالمثل على عناصر “قسد” وتم تدمير مواقعهم وتحييد 7 عناصر على الأقل وفق حصيلة أولية، دون ذكر التنظيم الذي ينتمون إليه.

وتعهدت الرئاسة التركية، مساء السبت 24 من تموز/يوليو، بالرد على المجموعات الإرهابية التي تسببت بمقتل وجرح الجنود الأتراك في منطقة الباب شرقي مدينة حلب السورية، شمال سوريا.

وذكرت وكالة “هاوار” أمس أن قصفاً صاروخياً طال الأحياء السكنية في مدينة عفرين دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها على القصف.

زر الذهاب إلى الأعلى