مجتمع

دمشق:”مدمن ببجي” يقدم على سرقة آلاف الدولارات لشراء رصيد للعبة

تقدم مواطن بتقديم بلاغ بإقدام مجهولين على سرقة مبلغ 17 ألف دولار أمريكي، ومصوغات ذهبية تقدر قيمتها بخمسة عشر مليون ليرة سورية (أي ما يعادل نحو 5 آلاف دولار أمريكي) من منزله أثناء غيابه عنه.

قالت شرطة عربين إنّه وبالكشف على المنزل تبيّن وجود حبل ممدود من السطح إلى شرفة الشقة التي تمت سرقتها، وبالبحث والسؤال تم الاشتباه بالمدعو عمر. ش، وهو حفيد صاحب المنزل كونه يقيم في نفس المنزل وتمت السرقة بدون أي كسر أو خلع.

وبعد إحضار الفتى إلى مركز الناحية وبمواجهته بالأدلة، اعترف بإقدامه على سرقة جده، والتمويه من خلال ربط حبل من سطح البناء إلى شرفة المنزل ليبعد الشبهة عنه، كما اعترف بإيداع المصوغات الذهبية ومبلغ 2800 دولار أمريكي و600 ألف ليرة سورية، وجهاز موبايل اشتراه من المبلغ المسروق، لدى صاحب كشك بمساكن برزة في دمشق.

وأقرّ الفتى بقيام صاحب الكشك بتصريف مبلغ 4 آلاف دولار له وتحويلها لليرة السورية، فضلاً عن قيامه بإيداع مبلغ 1000 دولار لدى صديق له، وصرف أكثر من 6 آلاف دولار على شراء رصيد للعبة الببجي من محل ألعاب بمحلة البحصة بدمشق، وقيامه بصرف مبالغ مالية أخرى لأغراض شخصية مختلفة.

وذكرت مصادر محلية أن وزارة الداخلية بنظام أسد ألقت القبض على المتعاونين مع الفتى بتصريف الدولارات وإخفاء المسروقات وصاحب محل الألعاب و قامت باسترداد المصوغات الذهبية، ومبلغ مالي قدره 3800 دولار و600 ألف ليرة سورية أي ما يعادل نحو 200 دولار.
يُشار أن لعبة ببجي ظهرت عام 2017، تقوم فكرتها على معارك يشارك فيها لاعبون من مختلف أرجاء العالم عبر الإنترنت، وهو ما أعطاها الزخم للانتشار بشكل واسع في أغلب الدول العربية، وبشكل خاص في أوساط المراهقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى