ميداني

قسد” تعتقل سوريين في مناطق سيطرتها بعد قدومهم لقضاء إجازة العيد

قسد” تعتقل سوريين في مناطق سيطرتها بعد قدومهم لقضاء إجازة العيد

أفادت مصادر محلية أن “وحدات مكافحة الإرهاب” التابعة لـ “قسد” دهمت عدة أحياء وقرى بمحافظة الرقة خلال الـ 72 ساعة الأخيرة، واعتقلت خلالها 33 عنصرا من “الفرقة الرابعة” و”الحرس الجمهوري” و”الفرقة 17″ وذلك بتهمة تشكيل خلايا للنظام.

وأوضحت أن المداهمات شملت أحياء (رميلة، المشلب، الادخار، الدرعية وشارع القطار) وقرى (حزيمة وتل السمن) شمالي الرقة و(السلحبية والعجاج والأنصار) غربي المحافظة، إضافة إلى الكرامة شرقي المحافظة.

فقد قامت بحملة اعتقال يوم الاثنين من هذا الأسبوع بحق ثلاث نساء من عائلة واحدة في ريف تل حميس الجنوبي بريف القامشلي شمال شرقي سوريا بعد قدومهن من تركيا في زيارة خلال عطلة عيد الأضحى بعد أن فتشوا المنزل، وعبثوا بمحتوياته، وصادروا جميع الهواتف المحمولة التي كانت بحوزة النساء، قبل أن يقتادوهن إلى مكان مجهول دون توضيح سبب الاعتقال.

و خلال الأسبوعين الماضيين، اعتقلت “قسد” عدة أشخاص في مناطق متفرقة من أماكن سيطرتها، شمال شرقي سوريا، قادمين من تركيا لقضاء إجازة العيد مع ذويهم بتهمة العمالة لتركيا.

وقالت شبكة “الخابور” المحلية، في 16 تموز من الحالي، إن “قسد” اعتقلت عائلة مكونة من زوجين، على أحد حواجزها في منطقة صرين شمال شرق مدينة حلب، بعد دخولهما عبر معبر “جرابلس” لقضاء إجازة العيد، إذ كانا ينويان قضاء إجازة العيد في منطقة تل براك بريف الحسكة الشرقي التي ينحدران منها.

ومن محور أخر عاودت “قسد” الاربعاء بشن حملة اعتقالات في مدينة الرقة ومحيطها و وضعت حواجز متنقلة على الطرق المؤدية إلى المدينة والقرى والمزارع المحيطة بها، لاحتجاز الشباب بهدف التجنيد الإجباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى