صحة

نظام أسد يتسلم من الصين دفعة جديدة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا

تسلم نظام الأسد 150 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم” المضاد لفيروس كورونا مقدمة من الحكومة الصينية، بحسب وكالة سبوتنيك.

وذكرت وكالة أنباء النظام “سانا” أن طائرة مساعدات طبية وصلت إلى مطار دمشق الدولي، يوم الخميس، مقدمة من الصين، تحمل لقاحات مضادة لفيروس “كورونا”.

وقال وزير الصحة في حكومة النظام حسن الغباش إن “سوريا تسلمت 150 ألف جرعة من اللقاح المضاد لكوفيد-19 مقدمة من جمهورية الصين الشعبية”.

وتابع أن “هذا اللقاح يعطى لكل شخص جرعتين بفاصل أسبوعين إلى 3 أسابيع وهذا اللقاح من اللقاحات المسجلة والمعترف بها بمنظمة الصحة العالمية وأثبت نجاحه في الصين وعدد من الدول”.

من جانبه قال السفير الصيني فنغ بياو إن “وزير الخارجية الصيني وانغ يي، خلال زيارته الأخيرة إلى سوريا، تعهد بتقديم 500 ألف جرعة وأنواع مختلفة من الأجهزة الطبية إلى سوريا والجانبان بصدد إعداد كل التحضيرات لنقل هذه الدفعة إلى سوريا بأسرع وقت ممكن”.

وتأتي تلك الدفعة من اللقاحات عقب أيام من زيارة، هي الأولى من نوعها، أجراها وزير الخارجية الصيني، وانغ وي، إلى دمشق، في 17 يوليو/ تموز الجاري، التقى خلالها رأس النظام بشار الأسد.

وكانت الصين أول دولة تعلن عزمها إرسال دفعة من لقاحات “كورونا” لمناطق سيطرة النظام السوري، في فبراير/ شباط الماضي، حيث تم إرسال دفعة صغيرة بكمية تبلغ 5 آلاف جرعة فقط تكفي لـ 2500 شخص من الكوادر الطبية.

وفي أبريل/ نيسان الماضي تسلًم النظام من الصين دفعة أخرى تضمنت 150 ألف جرعة، من نوع “سينوفارم”، وسط وعود بمزيد من الدفعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى