منوعات

عبد الحكيم قطيفان يرد على تصريحات دريد لحام

عبد الحكيم قطيفان يرد على تصريحات دريد لحام

عرف الفنان والممثل “دريد لحّام” بمواقفه المساندة لنظام الأسد ،والذي وصف الفنانين السوريين، الذين غادروا البلاد خلال السنوات الماضية بأنهم «عديمي الوفاء للوطن، وخسروا حياتهم بتلك المواقف ومهما عاشوا في الخارج وتنعموا، فهم أموات» حسب تصريحاته لإذاعة موالية قبل أيام.

مما أثار حفيظة الفنّان والممثل السوري المعارض “عبد الحكيم قطيفان” ليقوم بالرد على “دريد لحّام خلال منشور عبر صفحته الرسميّة في فيسبوك أن تصريحات لحّام مليئة بالبؤس والتسطيح وقلّة المعرفة والتدليس.

وقال موجهاً كلامه للفنان الموالي “دريد لحّام“: «مؤسف ومعيب أن يكون منطق حديثه ومعلوماته ووجهة نظره بهذا البؤس والتسطيح وقلة المعرفة والتدليس، من موقفنا الأخلاقي، ولماذا تركنا بلدنا وكل تفاصيلنا الغالية، وكيف نعيش الآن».

وأردف “قطيفان”: «أما من شخص مثله بتاريخه وتجربته، وقد انحاز وبالدليل القطعي سياسياً وسلوكياً لمافيا الإجرام الأسدي، فهذا ليس انحيازاً وطنياً كما أحبَّ أن يصف به موقفه، بل هو عار عليه وعلى تاريخه» حسب قوله.

يذكر أن دريد لحام في تصريحات سابقة لشبكة CNN اعرب عن تأييده لتطبيع العلاقات مع إسرائيل بموجب شروط مبادرة السلام العربية ، وأن يضمن حقوق الفلسطينيين مقابل السلام.

وسبق ان اعتقل قطيفان لمدة 9 سنوات في سجون عائلة الأسد بتهمة التحريض ضد حكم حافظ الأسد ، ليخرج بعفو عام أصدره رئيس النظام السوري آنذاك حافظ الأسد عام 1991 وعرف بمناصرته للثورة السورية حيث يعيش سنته الرابعة في بلد اللجوء “ألمانيا” شأنه شأن أي لاجئ سوري بعد رحلة طويلة من سوريا إلى مصر فالخليج ثم ألمانيا، بعد أن تعرض لتهديدات عدة بالقتل والتصفية؛ جراء مواقفه الجريئة من النظام ومناصرته جهراً للحراك الشعبي في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى