مجتمع

“الخوذ البيضاء” تنتشل جثة طفل بعد غرقه في نهر عفرين

"الخوذ البيضاء" تنتشل جثة طفل بعد غرقه في نهر عفرين

انتشلت فرق الدفاع المدني السوري، الأحد ،جثة طفل مجهول الهوية في ريف حلب الشمالي.

وقال الدفاع المدني السوري على مواقع التواصل الاجتماعي، إن فرق الإنقاذ المائي في الدفاع المدني السوري، انتشلت، الأحد 15 آب، جثة طفل مجهول الهوية توفي غرقاً في نهر عفرين قرب دير بلوط شمالي حلب.

وأضاف الدفاع المدني أنه سلم الجثة لمشفى مدينة عفرين ليتم التعرف عليها، لترتفع حالات الغرق في شمال غربي سوريا منذ مطلع هذا العام إلى 43 حالة.

ووجه الدفاع المدني تحذيراً للأهالي في المناطق المحررة بعدم السباحة في سواقي المياه والأنهار في عفرين بسبب حوافها الزلقة وبرودة مائها، أو في بحيرة ميدانكي أو في نهري الفرات والعاصي، كون هذه الأماكن خطرة جداً.

وأكد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، إضافة لإخبار فرق الدفاع المدني السوري.

يذكر أن الدفاع المدني أعلن في وقت سابق عن استنفار فرق الغطس التابعة له عند بحيرة ميدانكي وضفاف نهر الفرات شمالي وشرقي حلب، للاستجابة الطارئة وإنقاذ المدنيين من خطر الغرق أثناء سباحتهم في الأنهار والبحيرات.

وتعتبر المناطق المحيطة بأنهار العاصي والفرات وبحيرة ميدانكي” مكاناً يقصده المدنيون للتنزه، وكذلك من أجل السباحة، خصوصاً في فصل الصيف مما يرفع عدد حالات الغرق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى