منوعات

شاب سوري يهرب من مناطق نظام الأسد إلى تركيا بطريقة ساخرة

شاب سوري يهرب من مناطق نظام الأسد إلى تركيا بطريقة ساخرة

تدوالت صفحات موالية تمكن شاب سوري  دخول الأراضي التركية من مناطق سيطرة نظام الأسد عبر البحر، بعد خداع صاحب إحدى المواتير البحرية.

وفي التفاصيل أقدم شاب سوري في اللاذقية على التسلل إلى تركيا بعد استئجار لموتور بحري، لمدة ساعة، ثم الاتجاه نحو الأراضي التركية حيث طلب الشاب من مستثمر الجت سكي استئجاره لمدة ساعة بمبلغ 150 ألف ليرة سورية، وذلك من منطقة رأس البسيط الحدودية مع تركيا.

ليخدع الشاب  صاحب الجت سكي وفر به نحو تركيا، بعد أن طلب من صاحبه أن يملأ الخزان بالوقود، والاتفاق على ساعة واحدة فقط.

ونوهت الصفحات أن الشاب قام بترك هويته الشخصية لدى صاحب الجت سكي، كنوع من الضمان، إلا أنه سرعان ما ركب فيه ابتعد لمسافة طويلة اتجاه تركيا  ليلحق به صاحب الآلية  إلا أنه لم يتمكن من اللحاق به بسبب المسافة الطويلة، وضياعه في عرض البحر باتجاه تركيا.

وأثار هذا الخبر ردود سخرية وتشجيع  من قبل رواد التواصل الاجتماعي لجرأة الشاب و فراره بهذه الطريقة في ظل العجز الاقتصادي والأوضاع المعيشية الصعبة التي تمر بها مناطق سيطرة الأسد

يُشار إلى تصاعد عمليات التهريب من مناطق سيطرة النظام السوري إلى الشمال، خصوصا مع أغلاق كافة المعابر التي تربط المناطق المحررة بمناطق سيطرة النظام، ومعظمهم من الشباب الفارين من التجنيد الإلزامي ويقومون بدفع الأموال للمهربين والإتاوات لحواجز قوات النظام السوري وميليشياته لقاء العبور إلى الشمال ومن ثم الهرب إلى تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى