ميداني

اندلاع حريق في مبنى الهجرة والجوازات بركن الدين في دمشق

اندلاع حريق في مبنى الهجرة والجوازات بركن الدين في دمشق

نشب حريق كبير، الأربعاء، في مبنى الهجرة والجوازات بمنطقة ركن الدين في العاصمة دمشق.

ونشرت صفحات إخبارية محلية صوراً للحريق في مبنى الهجرة والجوازات بركن الدين، يظهر فيها عدد من رجال الإطفاء وهم يحاولون السيطرة على الحريق.

من جانبها قالت وسائل إعلام تابعة للنظام إن عناصر الدفاع المدني والإطفاء، أخمدوا حريقاً اندلع صباح اليوم الأربعاء في مبنى الهجرة والجوازات في “ركن الدين” بالعاصمة “دمشق”.

وأضافت مصادر النظام أنه لا يوجد إصابات، دون ذكر تفاصيل الأضرار المادية نتيجة الحريق الذي لم يتم الكشف عن مسبباته بعد.

بدوره أوضح رئيس فرع الهجرة والجوازات بركن الدين في حكومة الأسد العميد ،محمد أنور الديري، أن الحريق نشب في الساعة الثامنة إلا ربع صباحاً في مكتب يحتوي أوراق تأشيرات سفر مؤرشفة ومنتهية الصلاحية والأضرار مادية بسيطة ولا يوجد أي خلل في العمل الإداري والفني بالفرع.

وزعم الديري أن يكون سبب الحريق ماساً كهربائياً علماً أن جميع أعمال الفرع مؤتمتة ولم تتعرض معاملات المواطنين لأي ضرر وستتم إعادة تأهيل المكتب خلال فترة قصيرة.

يذكر أن الهجرة والجوازات، تعاني من ضغط كبير بسبب رغبة السوريين في الخروج من البلاد، ويأمل العديد ممن ينتظرون تسلم جوازات سفرهم ألا يكون قد مسها سوء خلال الحريق.

وفي 4 من تموز/يوليو اتهم رواد مواقع التواصل مديرية جمارك دمشق بافتعال حريق داخل ساحة المديرية، أتى على جزء من البضائع المحجوزة داخلها للتغطية على ملفات فساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى