مجتمع

الدفاع المدني يخمد حريق نشب في معمل لصناعة الثلج تسبب بمقتل شخص بريف حلب

الدفاع المدني يخمد حريق نشب في معمل لصناعة الثلج تسبب بمقتل شخص بريف حلب

لقى مدني حتفه وأصيب آخر بجروح، يوم الجمعة جراء اندلاع حريق ضخم ، في معمل لصناعة الثلج جراء ماس كهربائي في عفرين بريف حلب.

ووفقا لمصادر محلية إن حريقا ضخما اندلع في معمل لبيع الثلج (البوظ) بمنطقة كفرجنة في ريف مدينة عفرين، ناتج عن ماس كهربائي ما أدى إلى وفاة شخص وإصابة آخر بجروح.

من جانبها سارعت فرق الدفاع المدني إلى مكان الحريق وعملت على إخماده وقامت بإسعاف المصابين إلى المراكز الطبية القريبة

وفي ذات السياق نشر الدفاع المدني مقطع مرئي عبر معرفاته الرسمية  عن انقاذ  الطفلة “راما” ذات الست سنوات بعد سقوطها في منور بناء سكني بمدينة إدلب الخميس 9 أيلول، وتم التأكد من سلامتها لتعود إلى عائلتها بصحة جيدة.

كما نقلت الفرق المختصة في الدفاع المدني السوري اليوم السبت 11 أيلول، 8 وفيات بينهم 5 نساء من المشافي الخاصة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، كما نقلت 49 مصاباً بالفيروس إلى مراكز ومشافي العزل، بالتوازي مع استمرار عمليات التطهير للمرافق العامة وتوعية المدنيين.و

ووجهت نداء قالت إلى أهلنا المدنيين بضرورة أخذ اللقاح واتباع إرشادات الوقاية من الإصابة بفيروس #كورونا ( ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وتعقيم اليدين باستمرار

والدفاع المدني هي منظمة دفاع مدنية تطوعية تعمل في المناطق تحت سيطرة المعارضة في سوريا، تأسست عام 2013، تتألف من ثلاثة آلاف متطوع سوري مدني، وتهدف إلى إغاثة المتضررين جراء الحرب الأهلية السورية. تعتبر المنظمة نفسها حيادية وغير منحازة، ولا تتعهد بالولاء لأي حزب أو جماعة سياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى