سياسة

دولة الإمارات تلغي شرط تصريح العودة للقادمين من سورية

دولة الإمارات تلغي شرط تصريح العودة للقادمين من سورية

أصدرت مديرية الشؤون التجارية والتسويق في الخطوط الجوية السورية، تعميماً بتاريخ 7 /9 /2021 إلى رؤساء الفروع والمراكز الداخلية ومكاتب المبيعات والسياحة والسفر في دمشق، تُبين فيه أنه لا حاجة للركاب المسافرين من سورية إلى الإمارات، الحصول على موافقة مسبقة للعودة من هيئة الهوية والجنسية (GDRFA) في دولة الامارات، وذلك بناءً على كتاب وارد من الممثل التجاري في الإمارات العربية المتحدة بتاريخ 6 /9 /2021 .

ويأتي هذا الإجراء، بعد شهرين من صدور تعميم سابق من قبل الخطوط الجوية السورية بتاريخ 8 /7 /2021، شددت فيه على عدم إجراء أي حجز أو إصدار أي تذكرة من دمشق إلى الإمارات دون وجود نسخة عن تصريح العودة لدى المسافر، كما أكدت في تعميمها أنه يجب على الركاب المقيمين والمغادرين إلى الإمارات اصطحاب نسخة عن تصريح العودة، ليتم تدقيقها في مطار دمشق الدولي قبل المغادرة.

وفي تاريخ 20 حزيران من هذا العام أعلنت وزارة النقل السورية في حكومة الأسد استئناف الرحلات الجوية المباشرة بين دمشق السورية ومدينتي دبي والشارقة في الإمارات  في بيان رسمي، و إنها ستسير شركة الطيران الوطنية، الخطوط الجوية السورية، ثلاث رحلات إلى الشارقة وأربع إلى دبي كل أسبوع.

وفي ديسمبر 2018، أعادت الإمارات فتح سفارتها في دمشق بعد سبع سنوات من إغلاقها في أعقاب احتجاجات 2011 في سوريا.

وتدوالت وسائل إعلام عربية مؤخرا عن مصادر رسمية قولها إن الإمارات كانت تمول التدخل الروسي في سوريا الذي دعم بشار الأسد وأبقاه في السلطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى