مجتمع

الخطوط الجوية السورية في حكومة الأسد تعلن عن تسيير رحلات جوية من مطار حلب إلى الكويت

الخطوط الجوية السورية في حكومة الأسد تعلن عن تسيير رحلات جوية من مطار حلب إلى الكويت

كشفت الخطوط الجوية السورية التابعة لـ حكومة الأسد, الاثنين، عن تسيير رحلة أسبوعية ابتداء من يوم غد الثلاثاء، من مطار حلب إلى الكويت والعكس.

وبحسب ما ذكرته وزارة النقل  في حكومة الأسد في بيان صدر اليوم، فإنه سيتم تشغيل رحلة إضافية إسبوعية على مدار شهر أيلول الجاري دمشق – الكويت – دمشق”، وذلك اعتبارا من يوم الثلاثاء 14-9 ، ليصبح رحلتين أسبوعيا الثلاثاء والخميس”.

ودعت الوزارة من يرغب بالسفر إلى مراجعة مكاتب السورية للطيران ابتداء من يوم الثلاثاء لترتيب الحجوزات.

وفي نهاية سنة 2014 أعيد فتح السفارة السورية في الكويت بعد إغلاقها لتسعة أشهر، وذلك تمهيدا لاستئناف تقديم الخدمات القنصلية لأكثر من 100 ألف سوري مقيم في هذا البلد.

وكانت في فبراير/شباط 2012 سحبت الكويت سفيرها من سوريا وطلبت من سفير النظام السوري مغادرة البلاد، ضمن خطوة اشتركت فيها الدول الخليجية الست ما عدا سلطنة عمان، احتجاجا على طريقة تعامل دمشق مع الاحتجاجات الشعبية.

وبحسب بيانات الإدارة المركزية الكويتية للإحصاء، الصادرة في كانون الثاني 2019 وصل عدد المقيمين السوريون 146 ألف سوري، عدد منهم كان يقيم في الكويت قبل الثورة السورية، واستقدموا أهاليهم إثر الحرب الدائرة هناك وبحسب صحيفة “القبس” الكويتية مؤخرا فإن الكويت تستعد لترحيل أكثر من 120 ألف وافد، بينهم 9 آلاف سوري، خلال الفترة القادمة من خلال منعهم تجديد إقاماتهم حتى لو دفعوا الغرامات المستحقة عليهم، والبالغة نحو 72 مليون دينار كويتي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى