محلي

وفاة الممثل السوري فاروق جمعات..وزميله مات طقيق

توفي الممثل السوري فاروق الجمعات عن عمر 63 عاماً، بعد غياب طويل عن الأضواء رغم السنوات الطويلة التي أمضاها داخل الوسط الفني.

نعى عدد من الممثلين عبر حساباتهم الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي الجمعات، مشيدين بحضوره وموهبته الفنية ولافتين إلى قله حظه.

عدد من زملائه بالوسط الفني قاموا بنعيه من بينهم مها المصري وبسام كوسا وليلى عوض ومحمد خير الجراح الذي  كتب: “الطيبون يرحلون بصمت الفنان الخلوق الأكابر فاروق الجمعات الغالي ابو الشوق .. مثال اللطف والخلق الحسن لروحك السلام و لأهلك وأصدقائك ومحبيك خالص العزاء”.

بدوره شن الممثل قاسم ملحو هجوماً لاذعاً على المتنفّذين داخل الوسط الفني وقال في منشور عبر صفحته على فيسبوك: “أيها الوسط الفني.. قرأت نعيكم للمنسي فاروق الجمعات اذا كل هالقد بتحبوه ورأيكم به أنه مبدع .. ليه ما كان عم يشتغل؟ ع فكرة أبو الشوق مات طقيق من قلة الوفا أسفي ع هالوسط والرحمة لروح الراقي فاروق الجمعات”، لترد عليه الممثلة شكران مرتجى في تعليق قائلة: “وكتار رح يموتوا طقيق”.

ولد الراحل عام 1958 في محافظة درعا، وتخرج في المعهد العالي للفنون المسرحية، وعمل في المسرح القومي وكتب العديد من الأعمال الشعرية والأدبية، وشارك كممثل بالعديد من الأعمال التلفزيونية والمسرحية والسينمائية، بالإضافة إلى عدة أعمال إذاعية، واشتهر بإتقانه اللهجة البدوية في عدد من المسلسلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى