ميداني

جامعة غازي عنتاب تعتزم فتح كليات هندسة في الشمال السوري

جامعة غازي عنتاب تعتزم فتح كليات هندسة في الشمال السوري

صرح رئيس جامعة غازي عنتاب التركية، البروفيسور عارف أوزايدن: إن الجامعة وفرت منهلاً للشباب السوري الذي جاء خلال الحرب لمدينة غازي عنتاب، واستكمال ما بدأنا به إننا ننوي افتتاح كليات الهندسة شمال سورية.

وأضاف أن “الجامعة ترغب في إنشاء كليات للهندسة المدنية والمعمارية والميكانيكية والهندسة الغذائية والمعلوماتية وهندسة الصناعات الدفاعية، من أجل تدريب وتأهيل مهندسين سوريين يساهمون في إعادة بناء سوريا المستقبل”.

وتابع: “نحن نخطط لتأسيس مقر لجامعة غازي عنتاب في المنطقة الآمنة، سيحتوي المقر الجديد على العديد من الأقسام بما في ذلك صالات رياضية وكافتيريات وأماكن للمبيت”.

ولفت أوزايدن الانتباه إلى النجاحات الكبيرة التي حققتها جامعـة غازي عنتاب في مجال كليات الهندسة وتأهيل الكثير من الطلاب السوريين من أجل ضمان مساهمتهم في إعادة إعمار سوريا و إلى أن هناك معاهد عليا وكليات تتبع لجامعة غازي عنـتاب في 4 مدن موجودة داخل المنطقة المحررة ، وأن تلك المؤسسات التعليمية توفر فرصاً تعليمية للشباب في المناطق المحررة .

وفي وقت سابق صرح “أوزيدن” بحسب ما ترجم موقع “الجسر ترك”: “بسبب وحدة إيماننا وثقافتنا ، نريد إنشاء جيش تعليمي هناك (المناطق الآمنة بسوريا)،ومع مراعاة حقوق الشعب السوري، سنعيد بناء المكان من الخارج بالتعليم”.

والجدير بالذكر انه تم افتتاح عدة فروع لجامعة غازي عنتاب التركية في مناطق الشمال السوري المحرر، حيث تقدم للطلاب شهادات معترف بها على غرار بقية الجامعات التركية و تقدم خدمات تعليمية لحوالي 300 ألف طالب سوري في المناطق الآمنة التي حررها الجيشين التركي والوطني من الإرهاب في شمال سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى