ميداني

وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة يجري جولة تفقدية لمعبر رأس العين و مركز الحبوب في المدينة

وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة يجري جولة تفقدية لمعبر رأس العين و مركز الحبوب في المدينة

أجرى وزير المالية والاقتصاد في الحكومة السورية المؤقتة “الدكتور عبد الحكيم المصري” جولة تفقدية شملت كل من معبر رأس العين الحدودي ومركز الحبوب في المدينة.

و صرحت الحكومة المؤقتة على صفحتها الرسمية أن الوزير اطلع على سير العمل في معبر رأس العين والمشاكل التي تواجههم. وأضافت أن المصري وجه العاملين في المعبر بالالتزام بالأنظمة والقوانين والتعليمات الصادرة عن الحكومة السورية المؤقتة، وتدقيق التفتيش في المعبر بشكل جيد.

وأضافت إلى أن الجولة شملت أيضاً مركز الحبوب في مدينة رأس العين، حيث اطلع على التجهيزات المتوفرة في المركز والاحتياجات الضرورية واطلع على آلية نقل الحبوب إلى مناطق غرب الفرات.

يذكر ان هذه الجولة تأتي من قبل وزير المالية والاقتصاد لمعبر رأس العين ومركز الحبوب في المدينة في إطار الوقوف على عمل مؤسسات الحكومة المؤقتة، ومتابعة سير العمل، والاطلاع على أهم الإشكاليات التي تعترض سير العمل والاحتياجات الضرورية.

وأعادت تركيا افتتاح المعبر الوحيد في منطقة عملية “نبع السلام”، في تشرين الثاني 2019، الذي يصل بين مدينة تل أبيض السورية وقضاء أقجة قلعة في ولاية شانلي أورفة التركية وتخضع مدينتا رأس العين وتل أبيض شمال الرقة لسيطرة “الجيش الوطني” المدعوم من تركيا.

والعام الماضي بدأت تركيا بشراء مادتي القمح والشعير من منطقة رأس العين، عبر مكتب المحاصيل الزراعية التركي، في المدينة التي يسيطر عليها الجيش الوطني بدعم من تركيا، ضمن عملية “نبع السلام”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى