ميداني

تعزيزات عسكرية من قبل روسيا تصل إلى اللواء 93 في عين عيسى شمال الرقة

تعزيزات عسكرية من قبل روسيا تصل إلى اللواء 93 في عين عيسى شمال الرقة

وصلت تعزيزات عسكرية روسية، صباح اليوم الأربعاء، إلى قاعدة عين عيسى “اللواء 93” شمالي الرقة، بالتزامن مع تحليق للمروحيات الروسية في المنطقة.

ووفقا لشبكة “عين الفرات” عن مصدر عسكري مطلع، بأن 16 عربة عسكرية روسية بينها 5 شاحنات تحمل مواد عسكرية وأجهزة اتصال وغيرها، وصلت إلى اللواء 93 الذي تتخذه قوات النظام السوري والقوات الروسية قاعدة لها.

وتضمنت التعزيزات تضمنت 50 عنصراً من مشاة الشرطة الروسية و 90 عنصراً من قوات النظام بالإضافة لرشاشات متوسطة وثقيلة.

وتأتي  هذه التعزيزات بالتزامن مع التصعيد العسكري الذي تشهده الحدود ما بين مناطق سيطرة “قسد” و مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري المعارضة السورية.

وبالمقابل استقدمت قوات قسد تعزيزات عسكرية ضخمة إلى البلدة، خلال اليومين الماضيين، ونشرت القناصين فوق أسطح المنازل وصوامع القمح كما منعت الأهالي الراغبين بالخروج من بلدة “عين عيسى” بريف الرقة من النزوح نحو مركز المحافظة.

ومن الجدير بالذكر أن “قسد” تنتهج سياسة التجنيد الإجباري في المناطق التي تسيطر عليها، بل وحتى الأطفال دون سن 18 لا تسلم من الخطف وذلك لنفس الهدف، ما اضطر مئات الشبان  للهرب إلى مناطق سيطرة الجيش الوطني السوري أو إلى دول الجوار ويأتي ذلك كله في إطار الخوف من تنفيذ الجيشان الوطني السوري والتركي عملية عسكرية على ناحية “عين عيسى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى