محلي

زلزال في البحر المتوسط..شعر به سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا

أفاد المركز الأوروبي لرصد الزلازل بأن زلزالا بقوة 6.4 درجة هز البحر الأبيض المتوسط، في حين أفادت وسائل إعلام بأن سكان مصر ولبنان وسوريا وتركيا شعروا بالهزة.

وأشار المركز إلى أن الهزة وقعت على بعد 219 كيلومترا من جنوب جزيرة رودوس اليونانية.

وأوضحت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد” أن زلزالا بقوة 6 درجات ضرب سواحل قضاء قاش في ولاية أنطاليا.

هذا وقالت “رويترز” نقلا عن شهود إن سكان العاصمة المصرية القاهرة ومدن أخرى شعروا بهذا الزلزال، في حين لفت موقع “لبنان 24” إلى أن سكان بيروت والشمال اللبناني شعروا بالهزة الأرضية، التي امتدت لتشمل الساحل السوري.

وقالت إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد) عبر موقعها الإلكتروني، إن الزلزال وقع الساعة 08:32 صباحاً، مشيرة إل أن عمقه بلغ 36.10 كلم، ويقع مركزه في البحر المتوسط على بعد 189 كلم قبالة سواحل قاش.

وقالت وكالة “الأناضول”، نقلاً عن قائم مقام “قاش” شعبان أردا يازجي، إنه لم ترد أنباء سلبية حتى الساعة، مبيناً أن إدارته تجري اتصالات مع الأحياء والمناطق الريفية النائية.

فيما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) أن سكان فلسطين شعروا بارتدادات الهزة التي ضربت البحر المتوسط، وأوضحت أنه لم ترد تقارير حول وقوع ضحايا أو أضرار مادية.

ومنطقة جنوب اليونان أسفل سطح البحر تعد منطقة نشطة زلزالياً، وتحدث فيها زلازل كبيرة تصل إلى 7 درجات، وتؤثر عادة على دول البحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى