سياسة

على هامش اجتماعات اللجنة الدستورية..اجتماع يضم (روسيا- تركيا- إيران) في جنيف

أعلن المبعوث الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرنتييف، عن اجتماع يضم ثلاثي “أستانة” (روسيا- تركيا- إيران)، على هامش اجتماعات “اللجنة الدستورية” المنعقدة حالياً في جنيف.

وقال لافرنتييف في تصريحات للصحفيين من جنيف، اليوم الثلاثاء، إن الوفد الروسي يعتزم عقد اجتماعات مع زملائه في صيغة “أستانة” على هامش الجولة السادسة من “اللجنة الدستورية”، دون تحديد موعد دقيق للاجتماع.

وأشار إلى أن الهدف منه هو تحديد نوع المساعدة التي يمكن تقديمها “لدفع العملية السياسية السورية”.

ورحب المبعوث الروسي باستئناف عمل “اللجنة الدستورية”، بعد توقف دام تسعة أشهر، و”نأمل أن يتمكن الطرفان من التوصل لاتفاقات حول الإصلاح الدستوري”.

وكشف لافرنتييف أن وفدي النظام والمعارضة ووفد المجتمع المدني أبدوا النية للتوصل لاتفاق خلال الجولة السادسة المنعقدة حالياً، مضيفاً:”لدينا آمال مؤكدة بأننا سنتمكن من التغلب على الصعوبات.

لتي كانت موجودة سابقاً، والبدء بالعمل على الدستور نفسه والتوصل إلى اتفاقات معينة”.

وهذا ما تم التأكيد عليه خلال اجتماع المبعوث الأممي إلى سورية، جير بيدسون، مع رئيسي وفدي النظام والمعارضة، حسبما نقلت وكالة “تاس” الروسية عن لافرنتييف.

وكانت اللجنة الدستورية بدأت اجتماعاتها، الاثنين ضمن الجولة السادسة في جنيف التي سبقها لقاء مباشر بين الرئيسين المشاركين في اللجنة عن المعارضة والنظام، بحضور المبعوث الخاص لسوريا غير بيدرسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى